dimanche 14 août 2011

COMMUNIQUE UNION LOCALE CDT SETTAT

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
الاتحاد المحلي بسطات
بيان
إن اجتماع مكتب الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسطات المنعقد بتاريخ 3 غشت2011 الموافق ل 2 رمضان 1432. و بعد تناوله بالنقاش المستفيض لكل أشكال الاستغلال البشع للطبقة العاملة، و امتهان كرامتها في ظل الحصار المضروب على المنطقة الصناعية بسطات، و في ظل الوضعية المأزومة . و الارتفاع الصاروخي للأسعار و تدهور القدرة الشرائية لعموم المواطنين. و وفاءا منه لمبدأ التضامن و الدفاع المشترك عن حقوق و كرامة الشغيلة، و قيم الديمقراطية و الحرية و العدل، فانه يعلن للرأي المحلي و الوطني:
* مؤازرة الأخوين المناضلين: الصديق كبوري الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببوعرفة و المحجوب شنو كاتب فرع قطاع الإنعاش الوطني ببوعرفة اللذين حوكما بالسجن النافذ لمدة سنتين من خلال طبخ محاكمات صورية بتهم جاهزة .
* المطالبة بإطلاق سراحهما و من معهما من المعتقلين ببوعرفة فورا و بدون قيد أو شرط.
* إدانة الأساليب القمعية و المضايقات التي تنتهجها السلطة في التعامل مع الاحتجاجات الشعبية لحركة 20 فبراير بسطات و منع أنشطتها.
* تضامن الاتحاد المحلي و كل المناضلات و المناضلين الكونفدراليين بسطات مع العامل محمد بستاتي المطرود من شغله من طرف شركة سيطافيكس، و ذلك بطبخ ملف مفبرك بسبب رأيه السياسي و شجب كل أشكال الظلم و القهر الممارس على عاملات و عمال شركة سيطافيكس و المقابل بالصمت المريب للمسؤولين بالمدينة .
* التضامن مع نضالات عمال و عاملات شركة روكا ،و استنكار الظروف اللاانسانية التي يكابدها العمال داخل هذه الشركة .
* تحية إجلال و تقدير لنضالات المكتبين النقابيين الكونفدراليين لكل من عمال و عاملات شركتي كريستال سطراس و بيلداند دفاعا عن الحقوق و المكتسبات.
* تحميل كامل المسؤولية للسلطات المحلية بالمدينة في التردي الخطير الذي تعرفه الحريات النقابية .
الاتحاد المحلي

halout abdelkader
0667179878

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire