jeudi 11 août 2011

USF-UMT COMMUNIQUE

الاتحاد النقابي للموظفين - إ.م.ش-

يندد بغلاء المعيشة ويواصل دعمه لحركة 20 فبراير

اجتمعت الكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين في دورتها الأسبوعية العادية يوم الثلاثاء 9 غشت 2011 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط؛ وبعد تداولها في عدد من القضايا لتي تهم الموظفين بمختلف قطاعاتهم وفئاتهم وفي القضايا التي تهم البلاد قررت تبليغ الرأي العام ما يلي:

- استنكار موجة الغلاء التي تعرفها بعض المواد والخدمات الأساسية بالنسبة للمواطنين/ات والتي تجهز على المكتسبات المتواضعة التي تم الحصول عليها أثناء الحوار الاجتماعي الأخير والتي لم يطبق منها لحد الآن سوى الزيادة في الأجور.

- التضامن التام مع عمال وموظفي بلدية جرادة الذين يخوضون - في إطار الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية- معركة مفتوحة منذ 2 ماي الماضي مع مطالبة رئيس البلدية وعامل الإقليم بالاستجابة لمطالبهم العادلة.

- تثمين مواصلة حركة 20 فبراير لنضالاتها، رغم العطلة الصيفية ورغم شهر الصيام؛ وبهذه المناسبة فإن الاتحاد النقابي للموظفين يؤكد دعمه لحركة 20 فبراير- في نضالها ضد الاستبداد والقهر والظلم والفساد ومن أجل الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان- مع دعوة الموظفين والموظفات إلى مواصلة دعمهم ومشاركتهم في هذه الحركة حتى تحقيق أهدافها الديمقراطية النبيلة.

- التنديد بالقمع المسلط على حركة 20 فبراير ومناضليها والتضامن التام مع ضحاياه. وبهذه المناسبة نعبر مجددا عن مطالبتنا بالإرجاع الفوري إلى العمل للمناضلين لحسن علبو المسؤول النقابي بالاتحاد المغربي للشغل- ومحمد حراك، الموقوفين تعسفيا عن العمل من طرف عمدة مدينة فاس؛ كما نطالب بالسراح الفوري للمناضلين النقابيين الصديق الكبوري والمحجوب شنو اللذين اعتقلا بمدينة بوعرفة منذ شهر ماي وتم الحكم عليهما بسنتين سجنا.

كما نطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم معتقلي حركة 20 فبراير.

- إدانة القمع الرهيب المسلط على الشعب السوري من طرف نظام بشار الأسد، والتضامن المطلق مع الشعب السوري وكافة شعوب المنطقة العربية - خاصة في ليبيا واليمن والبحرين- في معركتهم المصيرية من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

- وفي الأخير وبعد إطلاعنا على فاجعة وفاة المواطن الشاب حميد الكنوني يومه 9 غشت بالدار البيضاء بعد إقدامه على إحراق نفسه يوم 7 غشت بمدينة بركان، إننا نستنكر ونندد بالشروط التي أدت إلى هذه الفاجعة مطالبين بفتح تحقيق نزيه بشأنها ومعبرين عن تعازينا الحارة لعائلته وأصدقائه.

الرباط في 9 غشت 2011

الكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين- إ.م.ش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire