samedi 4 juin 2011

(ar) Communique CDT Union local TATA

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

الاتحاد المحلي

إقليم طاطا

بيان تنديد وتضامن رقم 2 مع رفاقنا بإقليم بوعرفة المناضلين كبوري الصديق والمحجوب شنو

الإدانة الصارخة للاعتقال التعسفي الجائر الذي تعرضوا له

إصرار قضاء التعليمات في تحالفه مع أجهزة المخزن بكل تلاوينها على الاستمرار في اعتقال المناضلين الكونفدراليين والحقوقيين كبوري الصديق والمحجوب شنو كان هو عنوان جلسة الأربعاء 1 يونيو 2011 بالمحكمة الابتدائية ببوعرفة ، وتم تحديد موعد 6 يونيو كتاريخ آخر لتقديمها للمحاكمة الجائرة بتهم مطبوخة مفبركة على المقاس ، والهدف طبعا محاولة تركيع مناضلينا وترهيبهم والنيل من نضاليتهم ، مع التشويش على النضالات البطولية التي تخوضها ولسنوات الكونفدرالية الديمقراطية للشعل ببوعرفة في التحام دائم بالجماهير الشعبية .

إن الاختطاف الجبان والاعتقال التعسفي غير القانوني اللذين تعرضا لهما مناضلينا الأحرار يعتبر وصمة عار في جبين الدولة المغربية ضدا على كل المواثيق والأعراف الدولية ، مما يجسد وبالملموس العهد الجديد للسلطة ونظام ديمقراطية الواجهة التي يطبل لها في الأروقة الرسمية بمباركة من الأحزاب الصفراء الموالية وأبواقها المأجورة .

وأمام هذا الجبروت المخزني وهذا التسلط المخزي الذي ترعاه عصابات القمع التي تتقن الاختطاف والتدخلات الوحشية والاعتقالات وتلفيق التهم ، فان الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بإقليم طاطا يعلن ما يلي :

1- تنديده الشديد بجريمة الاعتقال التعسفي التي تعرض لها مناضلينا كبوري الصديق والمحجوب شنو ، وتأكيده أن الملف مطبوخ والمحاكمة سياسية بامتياز .

2- مطالبته الجهات المسؤولة عن الاعتقال الإفراج الفوري عنهما دون قيد أو شرط

3- تحميله الأجهزة الأمنية والقضائية ببوعرفة مسؤولية كل ما من شانه أن يطال السلامة الجسدية لمناضلينا .

4- دعمه الوقفات والمسيرات الاحتجاجية والإضرابات التي تخوضها كل الأجهزة الكونفدرالية بإقليم بوعرفة وبالجهة الشرقية وبباقي ربوع الوطن من أجل إسقاط الاستبداد والحكرة وضمان الحرية الكاملة لمناضلينا .

5- دعوته جميع الإطارات المناضلة الحرة إلى التضامن مع مناضلينا المعتقلين بكل الوسائل المتاحة .

وبالمناسبة فان الاتحاد المحلي يسجل ما يلي :

- تضامنه المطلق واللامشروط مع حركة شباب 20 فبراير و أساتذة سلم 9 والأساتذة المجازين والدكاترة والمعطلين فيما تعرضوا له من هجمة وحشية شرسة بجميع مواقع النضال ، ضدا على حقهم المشروع في التظاهر السلمي دفاعا عن مطالبهم العادلة .

- تأكيده على المساندة المطلقة المادية والمعنوية للنضالات التي تخوضها حركة شباب 20 فبراير من أجل مغرب الكرامة والعدالة الاجتماعية ، مغرب السيادة للشعب ، وشجبه لكل الأصوات المشبوهة التي تشكك في مصداقيتها.

- تضامنه ودعمه المطلق لمعركة الكرامة التي يخوضها المناضلون الكونفدراليون بمنجم بوازار بتازناخت .

- إدانته الشديدة للمتابعة القضائية الجائرة التي يتابع فيها مناضلنا الرفيق فريد الخمسي بتهم مفبركة وملفقة تحمل بصمات عميد الأمن الإقليمي وباشا مدينة طاطا تخص الوقفة الاحتجاجية ليوم 3 نونبر 2010 بساحة المسيرة ، والتي تعرض فيها مناضلنا لقمع مفرط ومطاردة بائسة رفقة مناضلين آخرين من فرع الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين ، والتي تم تأجيل جلستها إلى يوم الخميس 09 يونيو بالمحكمة الابتدائية بطاطا .

- تقديمه تعازي المواساة لعائلة عماري وحركة 20 فبراير في وفاة الشاب المناضل كمال عماري نتيجة القمع المفرط الذي تعرض له على أيدي قوات الأمن بمدينة أسفي خلال مشاركته في مسيرة الأحد 29 ماي 2011 .

وفي الأخير يؤكد الاتحاد المحلي أن مثل هذه الأشكال القمعية البائدة التي تحن إلى سنوات الرصاص لن تزيد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ومعها الهيئات التقدمية الحرة والشباب المناضلين الشرفاء إلى صمودا وإصرارا حتى تحقيق مغرب الكرامة والعدالة والحريات، لا مغرب الاستبداد والفساد والتسلط ، مغرب المواطنة الكاملة ، لا مغرب الرعية ، ونعتبر أن سياسة العصا الغليظة التي ترفعها الدولة وأبواقها المأجورة ما هي إلا وقود لاستمرار الاحتجاجات من أجل ديمقراطية حقيقية .

طاطا في : 02/6/2011

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire