dimanche 5 juin 2011

COMMUNIQUE JERRADA CDT UMT NAHJ PSU ANDCM

بيـــان

في ظل الهجوم القمعي الذي تشنه أجهزة المخزن المغربية على الحركات السياسية والاجتماعية السلمية المطالبة بالحرية والكرامة وإسقاط الفساد.

وفي سياق الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها هذه الأجهزة في حق المتظاهرين سلميا من شباب حركة 20 فبراير والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وكل الحركات المطلبية التي تناضل من أجل الإنصاف والعدالة الاجتماعية من عمال وموظفين ومعطلين وعموم المواطنين.

وفي ظل استمرار سياسة الإقصاء والتهميش التي تنهجها أجهزة الدولة المخزنية منذ عقود خلت تجاه ساكنة بوعرفة وعموم إقليم فيكيك وإمعانها في قمع كل الحركات الاحتجاجية السلمية بهذا الإقليم واعتقال رموزها وتلفيق التهم لمناضليها.

فإننا نحن الإطارات السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية بإقليم جرادة إذ نعبر للرأي العام الوطني والدولي عن إدانتنا الشديدة للاعتقال التعسفي الذي تعرض له المناضل الصديق كبوري واستهجاننا التهم المثيرة للسخرية الملفقة له:

- نعلن أن استمرار آلة القمع والاعتقال التعسفي بالمغرب يكشف بالملموس الطبيعة القمعية لأجهزة الدولة المخزنية التي تحن إلى عهود الجمر والرصاص ويؤشر على مزيد من الانتهاكات لحقوق الإنسان.

- نطالب بإطلاق سراح المناضل الصديق كبوري وشنو المحجوب وكل معتقلي حركة 20 فبراير.

- نعبر عن عزمنا خوض جميع الأشكال النضالية تضامنا مع المناضل الصديق كبوري ومساندة للمطالب المشروعة لساكنة بوعرفة.

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

الحزب الاشتراكي الموحد

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

الاتحاد المغربي للشغل

النهج الديمقراطي

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire