dimanche 5 juin 2011

COMMUNIQUE ANNAHJ COMMISSION LOCAL OUJDA

النهج الديمقراطي اللجنة المحلية
قد تستطيعون قطف كل الزهور، لكن لن تستطيعوا إيقاف زحف الربيع

بيـــــــان


في ظل تنامي المقاومة الشعبية والنضال الاجتماعي العارم وطنيا،عمد النظام المغربي إلى التصعيد من آلته القمعية المادية والاديولوجية المعتادة في طبيعته في مواجهة كافة الأشكال السلمية " اعتصامات ،وقفات، مسيرات ،احتجاجات ...."سواء من خلال الحراك الاجتماعي العام أو السياسي المتمثل في مطالب حركة 20 فبراير المجيدة. هذه الأساليب القرسطوية لم تسلم منه مدينة بوعرفة وجماهيرها الشعبية التي ظلت تتجرع وتقاوم لعقود سياسات التهميش والتفقير والبؤس الاجتماعي والاقتصادي، لتتفجر معاناتهم في 18 ماي 2011 في معركة مفصلية جوبهت بكل أنواع القمع والتنكيل نجم عنها إصابات خطيرة ( أكثر من 40 ضحية ،أطفال ،نساء وشيوخ..) في صفوف الحركة الاحتجاجية السلمية .

واستمر هذا القمع المزدوج ليمتد عبر اعتقالات واسعة طالت العديد من المناضلين وعلى رأسهم الرفيقين الصديق كبوري و المحجوب شنو احد رموز الطلائع المناضلة. وفي هذا الإطار تعلن اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي بوجدة :

- إدانتها الشديدة للقمع الهمجي الذي طال أبناء مدينة بوعرفة والحصار المفروض على المدينة ومقرات الإطارات المناضلة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والجمعية المغربية لحقوق الإنسان .

- استنكارها القوي لاعتقال الرفيقين كبوري وشنو وتطالب بإطلاق سراحهما وسراح كل معتقلي الحركات الاحتجاجية فورا.

- تحيي عاليا الجماهير الشعبية الصامدة بمدينة بوعرفة من اجل حقوقهم العادلة والمشروعة في العيش الكريم والديمقراطية

وبالمناسبة تدعو اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي بوجدة كل القوى الحية والمناضلة بالجهة الشرقية إلى التكتل من اجل تشكيل جبهة واسعة لإطلاق سراح المعتقلين ومواجهة السياسات اللاشعبية واللاديمقراطية المسلطة على جماهير المنطقة في كافة المجالات .

وجدة 05/06/2011

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire