jeudi 16 juin 2011

COMMUNIQUE ALLIANCE GAUCHE DEMOCRATIQUE OUJDA ( PADS-PSU-CNI)

تحالف اليسار الديمقراطي وجدة

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي الحزب الاشتراكي الوحد المؤتمر الوطني الاتحادي

بــيان

تدارست مكونات تحالف اليسار الديمقراطي بوجدة (حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ،الحزب الاشتراكي الوحد ، المؤتمر الوطني الاتحادي )حيثيات الاعتقال الغريب الذي طال المناضل الصديق كبوري و رفيقه المحجوب شنو ببوعرفة و ما صاحبه من محاكمة ملفقة تضمنت ملفا ناطقا بتهم لها تاريخ سيئ الذكر في المقاربات المخزنية الماضوية.

ان مكونات تحالف اليسار الديمقراطي التي تعتبر أن اعتقال و محاكمة مناضلي الحزب الاشتراكي الموحد ببوعرفة هو اعتداء صريح على كرامتهما السياسية و النقابية و الحقوقية و محاولة يائسة لاسكات الفعل الاحتجاجي الممانع ببوعرفة و المناضل من الحق في العيش الكريم و العدالة الاجتماعية عبر تنمية حقيقية وقادرة على اخراج هذه المنطقة من التهميش و الفقر، تعلن للرأي العام الوطني و الدولي ما يلي :

1. استنكارها الشديد لاعتقال و محاكمة المناضلين الصديق كبوري و المحجوب شنو و مطالبتها باطلق سراحهما فورا و بدون قيد أو شرط

2. اعتبارها أن بقاء المناضلين وراء القضبان هو انتقام و عقاب غير شرعيين للنضال المسؤول و المنحاز للقضايا العادلة و المشروعة للمواطنين.

3. تضامنها الواسع مع ساكنة مدينة بوعرفة في مطالبها العادلة و المشروعة، و تعلن عن استعدادها الدائم للدفاع عن الحق في الاحتجاج السلمي و تحرير معتلقي الحركات الاحتجاجية السلمية ببوعرفة

4. اداتها لحملة الحصار و المنع و الترهيب التي تطال الحركات المناضلة عامة و بمدينة وجدة خاصة و في مقدمتها حركة 20 فبراير التي تعتبر مطالبها جزء لا يتجزء من مطالب الحركة التقدمية و الديمقراطية بالمغرب و على رأسها اقرار دستور ديمقراطي شكلا و مضمونا يؤسس لملكية برلمانية يسود فيها الملك و لا يحكم.

وجدة في 12 يونيو 2011

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire