samedi 4 juin 2011

Communiqué CDT Union local Taourirte

UNION LOCAL – TAOURIRT -

الاتحاد المحلي - تاوريرت


في إطار هجومه الهمجي على الحريات العامة قام المخزن المغربي في شخص بوليس بوعرفة باعتقال الأخ كبوري الصديق كاتب الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببوعرفة ، وفي سياق وطني مشوب بتردي الأوضاع الاجتماعية جراء الهجوم الممنهج للتحالف الطبقي السائد على حقوق ومكتسبات الشغيلة والقوت اليومي لعموم الشعب المغربي وما نتج عنه من حراك اجتماعي ووجه بتصاعد خطير لوثيرة القمع كان آخرها التدخل الشرس في حق حركة 20 فبراير يوم الأحد 22 ماي 2011 والحركات الاحتجاجية ذات الطابع الاجتماعي ( الزنزانة 9 ، الآطباء ... ).

وفي سياق محلي يعرف تنامي الاحتجاجات على التدبير المخزني لعامل إقليم تاوريرت والموغل في التقلدانية والمزاجية ( عمالة إقليم تاوريرت و الجماعات المحلية ، السوق المحروق ، المعطلون ، السلالة ، حركة 20 فبراير ... )

فإن الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتاوريرت ، وهو يقف على هذا التراجع الخطير ، يعلن للرأي المحلي والجهوي والوطني ما يلي :

تضامنه المطلق واللامشروط مع الأخ كبوري الصديق كاتب الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببوعرفة ويطالب بالإطلاق الفوري لسراحه .

يندد بكل أشكال القمع التي تعرضت لها المسيرات الاحتجاجية لحركة 20 فبراير ويطالب باحترام حقها في التظاهر السلمي .

يؤكد تشبته بدعمه المبدئي واللامشروط لكل أشكال الاحتجاج المشروعة التي ينتجها الشعب المغربي صونا لكرامته ودفاعا عن حقوقه ومكتسباته .

يطالب عامل إقليم تاوريرت بإرجاع إقتطاعات أيام الإضراب لموظفي وعمال عمالة إقليم تاوريرت والجماعات المحلية بالإقليم .

يحتفظ بحقه في اللجوء إلى كافة الأشكال التصعيدية المشروعة للدفاع عن الحريات العامة .

يدعو كافة التنظيمات القطاعية المحلية وكافة القواعد إلى التعبئة القوية لحشد كل الطاقات تهيئا للمعارك المقبلة دفاعا عن الحريات العامة وصونا للكرامة.

وعاشـــــــــت الكونفدراليـــــــة الديموقراطيـــــــــة للشغـــــــــل.

منظمـــــــــة جماهريـــــــــة تقدميــــة ديموقراطية مستقلـــــــة.

عن المكتب : في 27/05/2011

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire