mardi 21 juin 2011

COMMUNIQUE CDT/SNCL/ORIENTAL : NOUVEAU

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

الـــــــنقابة الوطنية للجماعات المحليــة

الجهة الشرقية -المكتب الجهوي-

بيـــــــــــــــــــــــان

رغم قرارالمنع والحصار الذي جوبهت به مرة أخرى المسيرة الجهوية، نفذت الشغيلة الجماعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مدعومة بالجامعة الوطنية لعمال الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وقفة احتجاجية بتاوريرت يوم الثلاثاء 14 يونيو 2011 تخللتها شعارات منددة بالأساليب البائدة التي لايزال عامل الإقليم ينهجها تجاه الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وقد تناول المجلس الجهوي الذي انعقد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتاوريرت مساء اليوم نفسه، هذه التطورات كما وقف مطولا على الهجمة القمعية الشرسة التي تتعرض لها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بإقليم بوعرفة و المتمثلة في اختطاف واعتقال المناضلين والمسؤولين النقابيين الرفيقين كبوري الصديق والمحجوب شنو،هذه الهجمة التي اعتبرها المجلس محاولة لاستئصال الفعل النقابي الكفاحي و القضاء على الحركة الاحتجاجية الجماهيرية بهذه المنطقة التي تساهم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في تأطيرها وتقويتها.

إن المجلس الجهوي وهو يتابع بكل وعي ومسؤولية هذه التطورات والسياق العام الذي تأتي فيه والأهداف المتوخاة من ورائها، يعلن للرأي العام مايلي:

o إدانته للإنزال القمعي والمنع الذي تعرضت له المسيرة الجهوية بتاوريرت.

o إدانته الصارخة لاختطاف واعتقال المناضلين النقابيين المحجوب شنو و كبوري الصديق ويطالب بالإفراج الفوري عنهما وكافة المعتقلين السياسيين ببلادنا.

o يجدد تنديده واستنكاره لأساليب القمع والإرهاب التي ينهجها عامل إقليم تاوريرت في حق الشغيلة الجماعية.

o يدين بشدة التهديدات التي يقوم بها عامل إقليم فجيج بوعرفة تجاه منخرطات ومنخرطي نقابتنا ويحمله كامل المسؤولية فيما سينجم عن هذا التعامل من تداعيات.

o رفضا منه لكل ما سبق ذكره، وللمزيد من تجسيد شعار الوحدة النضالية، يقررتنفيذ برنامج نضالي على الشكل التالي:

- خوض إضراب جهوي لمدة 72 ساعة أيام الأربعاء، الخميس والجمعة 22 ، 23 و 24

يونيو 2011.

- خوض إضراب جهوي لمدة 48 ساعة يومي الخميس 30 يونيو2011 والجمعة فاتح يوليوز2011.

o يهيب بكافة المناضلات و المناضلين بالجهة للعمل على إنجاح كافة المعارك النضالية التي قررتها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وفي مقدمتها الإضراب العام الجهوي و الحضور المكثف في المسيرة الجهوية ببوعرفة يوم الخميس 16/06/2011.

المعتقل يا رفيق ما زلنا على الطريق

عن المجلس الجهوي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire