dimanche 5 juin 2011

CDT Union local Korama

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

النقابة الوطنية للتعليم

فرع كرامة

بيان تنديد وتضامن مع المناضلين الرفيقين كبوري الصديق والمحجوب شنو بإقليم بوعرفة

إن الاعتقال التعسفي غير القانوني و الجبان اللذين تعرض لهما المناضلان "الصديق كبوري والمحجوب شنو" يعتبر وصمة عار في جبين النظام المغربي ضدا على كل المواثيق والأعراف الدولية ، مما يجسد وبالملموس الوجه الحقيقي لما يسمى بالعهد الجديد للسلطة ونظام ديمقراطية الواجهة التي يطبل لها في الأروقة الرسمية بمباركة من الأحزاب الوظيفية الموالية وأبواقها المأجورة .

وأمام هذا الجبروت المخزني وهذا التسلط المخزني الذي ترعاه عصابات القمع التي تتقن حبك المناورات والتدخلات الوحشية والاعتقالات وتلفيق التهم ، فان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بكرامة اقليم ميدلت يعلن ما يلي :

1- تنديده الشديد بجريمة الاعتقال التعسفي التي تعرض لها المناضلان كبوري الصديق والمحجوب شنو ، وتأكيده أن الملف مطبوخ والمحاكمة سياسية بامتياز.

2- مطالبته النظام و أذنابه بالإفراج الفوري عنهما دون قيد أو شرط مع تقديم اعتذار لهما.

3- تحميله الأجهزة الأمنية والقضائية ببوعرفة مسؤولية كل ما من شانه أن يطال السلامة الجسدية لمناضلينا .

4- دعمه كل الأشكال الاحتجاجية والإضرابات التي تخوضها كل الأجهزة الكونفدرالية بإقليم بوعرفة وبالجهة الشرقية وبباقي مناطق المغرب من أجل إسقاط الاستبداد والحكرة وضمان الكرامة للعمال وعموم الشعب المغربي.

5- دعوته جميع الإطارات المناضلة الحرة إلى التضامن مع مناضلينا المعتقلين بكل الوسائل المتاحة و اتخاذ خطوات تنسيقية وطنية عاجلة من أجل توقيف المتابعة و الافراج الفوري للمناضلي

المكتب المحلي لنوت كدش كرامة

مصطفى اعزيز

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire