dimanche 5 juin 2011

COMMUNIQUE PSU OUARZAZATE

Parti Socialiste Unifie

ورزازات Ouarzazate

بيــــــــــــان

29/05/2011

عقد مجلس الحزب الاشتراكي الموحد فرع ورزازات اجتماعا عاديا يوم الأحد 29/ 05/ 2011 على الساعة الخامسة مساء ، وقد تداول حول الأحداث التي تعرفها الساحة الوطنية والمحلية وكذا الوضعية التنظيمية والمالية للحزب وبعد مناقشة مستفيضة حول النقاط المدرجة في جدول الأعمال يعلن ما يلي :

1. على المستوى الوطني .

تثمينه انخراط الحزب في معركة التغيير بجانب قوى التحرر الوطني وعلى رأسها حركة 20 فبراير من أجل إقرار دستور ديمقراطي في إطار ملكية برلمانية .

إدانته القوية لتصريحات وزير الاتصال التي تستهدف النيل من الحزب الاشتراكي الموحد ومحاولته خلق البلبلة داخل حركة 20 فبراير .

تنديده بقمع المسيرات السلمية في عدد من المدن المغربية بالهجوم الهمجي والاعتقال التعسفي من طرف الأجهزة القمعية التي طالت عدد من شباب حركة 20 فبراير ومناضلي الحزب ( طنجة . الدار بيضاء ، فاس ، بوعرفة ، خريبكة ...... ومطالبته إطلاق سراح جميع المعتقلين ضحايا هذا التدخل الوحشي .

إسقاط المحاكمات والمتابعات المفبركة في حق المناضلين السياسيين والنقابيين والإعلاميين .

تضامنه مع الحركات الاجتماعية وتنديده بالقمع الذي تعرضت له ( أساتذة السلم التاسع ، الأطباء ، المعطلين ، الذكاترة.....

2. على المستوى المحلي .

تنديده باستمرار سياسة التهميش بإقليم ورزازات وتشبثه بمحاكمة أعضاء المجلس البلدي لمدينة ورزازات السابق في قضية هدر واختلاس المال العام .

رفضه للمشروع الجهوي المقترح الذي لاستجيب للطموحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالإقليم،.

تأييده لنضالات حركة 20 فبراير بورزازات ودعوته لمناضلي الحزب وعموم الساكنة للحضور والانخراط الفعال في كل المحطات النضالية التي تدعو لها .

دعمه لمعارك الطبقة العاملة بالإقليم وبالخصوص معركة عمال بوازار من أجل حقهم في الانتماء النقابي .

وقوفه بجانب ضحايا القروض الصغرى بورزازات في محنتهم وحث الدولة للتدخل من أجل إيجاد حل لهذه الفئة .

تنديده بالحكم الصادر في حق أعضاء الحزب بورزازات والذين هم في نفس الوقت أعضاء الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل .ومطالبته بإنصافهم وإلغاء الحكم الصادر في حقهم .

وأخيرا فإن فرع الحزب الاشتراكي الموحد بورزازات يعلن لكافة المواطنين والمواطنات بالإقليم أنه مستعد للتدخل لطرح المشاكل المحلية لدى الجهات المسؤولة .

مجلس الحزب بورزازات

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire